آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

دول الاتحاد الأوروبي تحت تهديد حزب الله

المواطن- متابعة

أوصى الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع بضرورة إعلان جميع الدول الأعضاء لـ حزب الله اللبناني بجناحيه، السياسي والعسكري كـ منظمة إرهابية، لكن القرار لا يزال قيد المراجعة من جانب عدة دول تخشى استهدافه مصالحها من جانب القوات العسكرية لحزب الله في حال هذا الإعلان، حسبما كشف تقرير لموقع ساوث فرونت.

الاتحاد الأوروبي يخشى استهداف مصالحه

وذكر التقرير أن بعض الدول الأوروبية تخشى استهداف مصالحها في الشرق الأوسط من جانب الميليشيا التابعة للتنظيم، كما تخشى أيضا من تنفيذ عمليات انتقامية على أراضيها، وهو ما يدفعها للتأني والحذر بشأن أي خطوات في هذا الصدد.

ووفق تقدير الموقع، فإن عدد المجندين في حزب الله تجاوز 65 ألف مقاتل، منهم 12 ألف مقاتل محترف، فيما يمتلك الحزب ترسانة ضخمة من الصواريخ يقدر عددها بنحو 50 إلى 120 ألف قطعة.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فإن الاتحاد الأوروبي يدرج الجناح العسكري لحزب الله على قوائم الإرهاب بالفعل، لكن هناك تحركات حثيثة في الوقت الحالي لإدراجه على قوائم الإرهاب بجناحيه العسكري والسياسي.

دول الاتحاد الأوروبي تحت تهديد حزب الله

خطوة غير تقليدية من ألمانيا

وبالفعل فقد اتخذت ألمانيا خطوة تعد سابقة تاريخية في السياسة الألمانية، أو خطوة غير تقليدية وذلك بعد حظر الجناحين العسكري والسياسي، ومن شأن ذلك أن يشجع دولًا أوروبية أخرى على اتخاذ الخطوة.

وفي الوقت نفسه، فإن فرنسا تعد المعارض الأبرز للتوصية الخاصة بإدراج الحزب بجناحيه على قوائم الإرهاب.

وكانت النمسا قد حظرت نشاط حزب الله اللبناني واعتبرته منظمة إرهابية، بجناحيه السياسي والعسكري، وعلاوة على ذلك، فقد صنفت وزارة الخزانة البريطانية حزب الله بجميع أجنحتها جماعة إرهابية كما قررت تجميد أرصدتها.

دول الاتحاد الأوروبي تحت تهديد حزب الله

مطالبات بالمقاطعة

ومن جانبه، اعتبر مركز مكافحة الإرهاب التابع للجيش الأميركي أن تصنيف الجناح العسكري لـ حزب الله منظمة إرهابية غير كاف، مشددا على ضرورة مقاطعة الدول الأوروبية للحزب بأكمله فضلا عن العقوبات المالية والدبلوماسية الموسعة.

عزلة دبلوماسية

ودعا المركز دول الاتحاد الأوروبي إلى فرض عزلة دبلوماسية على إيران، وذلك بعد اعتقال الدبلوماسي الإيراني أسد الله أسدي في ألمانيا بتهمة التخطيط لمهاجمة تجمع للمعارضين لنظام طهران في باريس.

دول الاتحاد الأوروبي تحت تهديد حزب الله

 

شارك الخبر

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock