رياضة

باريس سان جيرمان يدعم نيمار فى أزمة العنصرية بكلاسيكو فرنسا

[ads1]


أعلن نادى باريس سان جيرمان دعمه للمهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، فى أزمة العنصرية التى تعرض  لها من ألبارو جونزاليس مدافع أولمبيك مارسيليا، فى كلاسيكو فرنسا الذى جمع الفريق مساء أمس، الأحد، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.


وفجر البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، أزمة مدوية فى الدوري الفرنسي، عندما اتهم ألفارو جونزاليس مدافع مارسيليا بتوجيه عبارات عنصرية إليه فى مباراة الفريقين أمس التى حسمها مارسيليا بهدف دون رد فى ختام منافسات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي، وتلقى بعدها بطاقة حمراء بجانب 4 بطاقات حمراء أخرى للاعبين من الفريقين.


أكد باريس سان جيرمان فى بيان له، على دعمه الكامل للبرازيلي نيمار، بعد أن أخبر النادى أنه كان ضحية إهانات عنصرية من قبل لاعب مارسيليا ألفارو جونزاليس مدافع مارسيليا.


قال النادى فى بيانه، “يشدد النادي على أنه لا مكان للعنصرية في المجتمع أو كرة القدم أو حياتنا، ويطالب الجميع برفض أي من أشكال العنصرية”.



وشدد باريس سان جيرمان خلال بيانه، على أنه تعاون طيلة 15 عاماً مع مؤسسات ناشطة في مجال مكافحة العنصرية ضد “جميع صور التمييز”، معرباً عن ثقته في أن تقدم رابطة كرة القدم الفرنسية إيضاحات في الواقعة.


وكتب نيمار عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعى “تويتر”، “الآن أريد مشاهدة صورة هذا العنصري وهو يصفني بالقرد ابن العاهرة، أنا تم طردي، وهو؟”.


من جانبه رد قلب دفاع مارسيليا، الذي فاز بالكلاسيكو وألحق بباريس الهزيمة الثانية له بالدوري، رافضاً وصفه بالعنصري ومدافعاً عن مسيرته الخالية من هذه الأمور.


وأضاف “لا مكان للعنصرية، مسيرة نظيفة مع الكثير من الزملاء يومياً، يجب تقبل الخسارة أحياناً والإقرار بها في الملعب، ثلاث نقاط رائعة اليوم. شكراً للعائلة”.


من جانبه رد نيمار على لاعب مارسيليا “لست رجلاً لعدم تحملك أخطائك، لا احترمك، ليس لديك شخصية، تحمل مسؤولية ما قلته، فلتكن رجلاً يا عنصري”.


ويعد الانتصار هو الأول لمارسيليا على بي إس جي منذ 2011، وانتهى بطرد نيمار، وكورزاوا وباريديس من جانب الفريق الباريسي، وأمافي وبينيديتي من جانب مارسيليا.


 

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock