اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

الإعلان عن واجهة ColorOS 11 لهواتف Oppo

[ads1]

أعلنت شركة Oppo عن واجهة ColorOS 11 الجديدة وكما يتّضح من الإسم فهي مبنية على نظام Android 11، وبهذا تكون شركة أوبو من بين أوائل الشركات التي تُوفّر التحديث الأخير من آندرويد لمستخدميها، وسيتوفر التحديث الجديد لـ28 هاتفا ذكيا لشركة أوبو.

جديد واجهة ColorOS 11

تُوفر الواجهة الجديدة انسيابية أكثر عند الاستخدام مقارنة بواجهة ColorOS7 وتمنح للمستخدم خيارات جديدة للتخصيص والتعديل. وبطبيعة الحال ستحصل على جميع مميزات نظام آندرويد 11 مثل منح الأذونات لمرة واحدة فقط و تجميع تنبيهات تطبيق المراسلة ضمن مجموعة واحدة وازرار التحكم في وسائط الميديا وغيرها.

  • اقرأ أيضا : إصدار تحديث Android 11 بشكل رسمي لهواتف قوقل بيكسل و غيرها

كما أعلنت أولو عن توفير محرك جديد للمؤثرات الحركية UI First 2.0 ويسمح هذا الأخير بإستخدام أكثر فعالية لذاكرة الوصول العشوائي و ملائمة أفضل لمعدل الإطارات، وسيتوفر الوضع الليلي بثلاثة أنماط لونية بتدرجات مختلفة وتعتيم متفاوت

كما تجلب الواجهة الجديدة الشاشة الدائمة التشغيل Always-on Display والتي تسمح لك الآن بتخصيص الأنماط والألوان حسب اختيارك الشخصي. إلى جانب نمط FlexDrop الذي يسمح لك بتصغير حجم نوافذ التطبيقات لكي تحولها إلى تطبيقات عائمة وذلك لتسهيل عملية تعدد المهام.


تُقدم جديد واجهة ColorOS 11 إيماءة جديدة بحيث يمكنك ترجمة أي محتوى يتواجد على الشاشة من خلال استخدام 3 أصابع وذلك دون الحاجة إلى إغلاق ومغادرة التطبيق الحالي، وتم تطوير هذه الميزة بالتعاون مع شركة Google.

  • اقرأ أيضا : الإعلان عن هاتف Oppo F17 Pro و Oppo F17

ويُوفر لك وضع توفير الطاقة Super Power Saving الجديد إمكانية تشغيل 6 تطبيقات لساعات طويلة بمجرد وصول مستوى البطارية إلى 5% أو أقل. كما تقوم ميزة Battery Guard بمراقبة عاداتك في الشحن والتعديل على قوة الشحن بناء على ذلك وهذا للحفاظ على عمر البطارية على المدى الطويل.

كما أضافت شركة Oppo ميزة جديدة تسمى Oppo Relax 2.0 تُمكنك من خلق مزيج من الضوضاء المتواجدة في المدن مثل بكين وبانكون وطوكيو وريكيافيك وغيرها (مثل الضجيج الذي تسمعه في الأسواق المزدحمة في شواطئ البحر وغيرها) ويمكنك انشاء ضوضاء خاصة بك.

  • اقرأ أيضا : تحديث Android 11 Go للهواتف الرخيصة متوفر الآن

وأتاحت أوبو ميزة أمان جديدة Private System مبينة على التحديثات الأمنية في إصدار Android 11 وتسمح لك هذه الخاصية بإنشاء نظام مستقل تقوم فيه بتشغيل نسخة ثانية من التطبيقات وتخزين البيانات بشكل مستقل عن النظام الرئيسي. يمكنك الولوج إلى هذا النظام الثانوي الآمن من خلال بصمات أصابع اليد أو عن طريق إدخال كلمة سر تقوم بتعيينها.

سوف تقوم شركة أوبو بإصدار واجهة ColorOS 11 على مرحلتين، مرحلة أولى للنسخ العالمية ولكنها مبينة على آندرويد 11 بيتا التجريبية وهي متاحا الآن و نسخة أخرى للنسخ الأوروبية مبينة على النسخة المستقرة من آندرويد 11 ستبدأ في الصدور ابتداء من شهر نوفمبر القادم في أوروبا الشرقية و ديسمبر القادم في أوروبا الغربية.

واجهة ColorOS 11



[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock