آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

أمين سراج العضو المنتدب لـ«هايد بارك للتنمية»: إطلاق «تاونى» باكورة مشروعات الشركة فى غرب القاهرة

[ads1]

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أطلقت شركة هايد بارك للتنمية،« Tawny» أول مشروعاتها فى منطقة غرب القاهرة، على مساحة 31 فدانا، بمبيعات متوقعة 2 مليار جنيه للمرحلة الأولى.

وقال أمين سراج، العضو المنتدب للشركة، فى تصريحات صحفية، إن المشروع الجديد كمبوند يضم 216 فيلا بمساحات مختلفة ما بين 240 -288 مترا مربعا لتلبية جميع الاحتياجات، كما سيتم لأول مرة طرح Quads-villa.

وأشار إلى أن النسبة البنائية للمشروع لا تتعدى 20%، متوقعا أن يتم تسليمه 2024، وكانت الشركة قد حصلت على قطعتى أرض خلال مزايدة طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية بمساحتى 31 فدانا و69 فدانا، يفصل بينهما شارع رئيسى.


وأوضح سراج أن القطعة الثانية ستكون كمبوند فيلات وعمارات سكنية، ومشروعات تجارية، يتم طرحها فور الانتهاء من تسويق المشروع الأول.

وأكد سراج أن المشروع يأتى ضمن خطة التوسعات التى تسعى إليها الشركة، يتمتع «Tawny» بموقع استراتيجى ممتاز على محور 26 يوليو وعلى مقربة من جميع الخدمات والمدارس ونادى الجزيرة.

كشف العضو المنتدب للشركة عن مفاوضات حالية مع أربعة بنوك منها بنك التعمير والإسكان، لاقتراض 1.5 مليار جنيه، موضحا أن 50% من قيمة القرض ستوجه لتنفيذ الإنشاءات بمشروع أكتوبر الجديد، والنسبة الباقية لاستكمال التوسعات بمشروع هايد بارك شرق القاهرة، وتوقع سراج اتمام الاتفاق خلال شهر تقريبا.

وفيما يتعلق بمشروع الشركة فى القاهرة الجديدة، قال سراج: «نجحنا حتى الآن فى تنمية أكثر من 65% من مساحة المشروع والبالغة 1500 فدان، بتكلفة استثمارية بلغت 29 مليار جنيه من إجمالى تكلفة استثمارية لكامل المشروع تقدر بـ40 مليار جنيه».

وأشار إلى أن الشركة ضخت استثمارات فى العمليات الإنشائية بقيمة 2.1 مليار جنيه خلال العام الحالى، والمستهدف أن تصل إلى 3 مليارات جنيه بنهاية العام، مضيفا أن خطة الإنشاءات تأثرت بأزمة كورونا والمتوقع أن تعاود شركات المقاولات العمل بكامل طاقتها فى نوفمبر المقبل.

أضاف أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 2.5 مليار جنيه، منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس، وتستهدف الوصول بها إلى 4 مليارات جنيه نهاية العام.

وعن التسليمات بالمشروع، أشار إلى أن الشركة تخطط لتسليم 900 وحدة بنهاية العام، مؤكدا أنه تم بالفعل تسليم 365 وحدة منذ يناير الماضى، كما يجرى حاليا تشطيب 500 وحدة أخرى بالإضافة إلى 400 وحدة مأهولة بالسكان حاليا ليرتفع عدد الأسر المقيمة بالمشروع إلى 1000 أسرة مطلع العام المقبل.

وأوضح سراج أن الشركة تجهز لطرح المنطقة التجارية بمشروع هايد بارك على مساحة 35 ألف متر مربع وتضم مجموعة مطاعم عالمية ومحلية قبل نهاية العام، كما تجهز لافتتاح المرحلة الأولى من الحديقة المركزية، بمساحة 65 ألف متر مربع، خلال النصف الأول من 2021. وقدر حجم استثمارات المرحلة الأولى للحديقة بـ45 مليون جنيه، من إجمالى تكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع أكبر المكاتب الأمريكية فى تصميمات الحدائق، لوضع حلول مبتكرة لتقليل إهدار المياه.

وأشار إلى اقتراب الشركة من توقيع عقد شراكة مع شركتين من كبرى شركات الاتصالات العاملة فى السوق المصرية، لتوصيل الخدمات التكنولوجية وخدمات الانترنت فى هايد بارك.

وكشف سراج عن تأسيس شركة جديدة للتسويق والتطوير العقارى تضم هيكل مساهمى هايد بارك، وذلك بغرض تطوير وتسويق مشروعات بالشراكة مع آخرين.


وفيما يتعلق بمشروع الساحل الشمالى «كوست 82»، قال سراج إن الشركة أوقفت التعامل على المشروع لحين الانتهاء من إجراءات تقنين الأرض وفقا للمخطط المعلن من هيئة المجتمعات العمرانية والتى انتقلت إليها الولاية على أراضى الساحل الشمالى.

وأضاف أن الشركة ردت مقدمات الحجز إلى العملاء لحين تحديد الموقف النهائى للمشروع فى ضوء ما تسفر عنه مفاوضات التقنين.

وجدد ثقته فى السوق العقارية قائلا: «المؤشرات الحالية تؤكد على أن السوق العقارية ستشهد انطلاقة خلال الفترة القادمة، ورغم جائحة كورونا لايزال العقار يمثل بالنسبة للمستهلك الاستثمار الآمن».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    101,177

  • تعافي

    84,969

  • وفيات

    5,661

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock