آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«نانوتيك» تتوسع فى مشروعات تسخين المياة بالطاقة الشمسية

[ads1]

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تستعد شركة «نانوتيك» للصناعة والتجارة، والعاملة في مجال تطبيقات الطاقة الشمسية، تسليم أحدث مشروعاتها بمحافظة أسوان، والذى يقوم على تركيب محطة لتسخين المياه بالطاقة الشمسية بأحد فنادق أسوان.

وقال مصطفى السعيد، مدير التسويق بالشركة، إن المشروع الجديد سيعمل على توفير استهلاكات تبلغ 162 ألف لتر سولار سنويا، بإجمالى تكلفة قدرها، 1.1 مليون جنيه، كما سيعمل على توفير ما يقدر من 433.9 كيلوجرام من انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون، بما يسهم في حل مشكلات التلوث البيئى والتغيير المناخى.

أضاف السعيد، لـ «المصرى اليوم»، أن الشركة تعمل حاليا على تنفيذ عدة مشروعات أخرى، في استخدامات الطاقة الشمسية للمصانع، منها مشروع لتوليد كهرباء بقدرة 3 ميجاوات كمرحلة أولى بأحد المصانع المصرية، ومشروع آخر لتسخين المياه بأحد المصانع.


وأشار إلى تزايد الاهتمام مؤخرا بمجالات التسخين الشمسى، إثر تنفيذ الحكومة خطة لرفع الدعم عن أسعار الكهرباء، مضيفا أن ارتفاع قيمة الفواتير سواء في المنازل أو الأنشطة الصناعية، دفعت تلك الجهات إلى الاعتماد على حلول الطاقة النظيفة.

نفذت شركة نانوتيك العديد من المشروعات منذ تأسيسها 2008، منها مشروعات أعمدة إنارة بإحدى المناطق الصناعية الكبرى، وتوفير سخانات مياه شمسية لشركات توزيع الكهرباء بمحافظات مصر إلى جانب التعاون مع كبرى الشركات في قطاع البترول والسياحة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    101,009

  • تعافي


    84,161

  • وفيات

    5,648

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock