آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

العين حسد.. فهل تسبق القدر؟.. رد ونصيحة من أمين الفتوى

[ads1]


01:35 ص


الإثنين 14 سبتمبر 2020

كتب-محمد قادوس:

هل العين تسبق القدر؟.. سؤال أجاب عليه الشيخ عبد الله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلًا إن العين حسد، والحسد يكون من القدر، والقدر هو ما كتبه الله تعالى على ابن آدم.
وأضاف العجمي، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها على يوتيوب، بأن كل ذلك يكون بقضاء الله وقدره، وهذا ليس معناه بأن الحسد محبوب ومحمود.

وأوضح أمين الفتوى أن الحسد حرام ولا يجوز شرعاً ولكنه يكون بقضاء الله، أي لو أذن الله في ذلك سيفعل هذا الأمر، منوها بأنه يجب على المسلم بأن يلجأ إلى الله بالذكر والتحصين.


وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد قال إن النبي صلى الله عليه وسلم، أخبرنا أن الحسد قد يؤدي إلى الموت، مستشهدا بالحديث النبوي: عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف رضي الله عنه قال: “مرّ عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف رضي الله عنهما وهو يغتسل، فقال: لم أر كاليوم ولا جِلدَ مُخبّأة، فما لبث أن لُبِطَ به، فأتي به النبي -صلى الله عليه وسلم-، فقيل له: أدرك سهلاً صريعاً، قال : ( من تتهمون به؟) ، قالوا: عامر بن ربيعة ، فقال: ( علام يقتل أحدكم أخاه؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ) ، ثم دعا بماء، فأمر عامراً أن يتوضأ، فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين، وركبتيه وداخلة إزاره، وأمره أن يصب عليه”.

وتابع الجندي، خلال إحدى حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”،: “احنا نقتل بعضنا لاننا لا ندعو بالبركة لبعض، ولا نتحصن من الحسد، بذكر الله وقراءة القران”.

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock