رياضة

إسبانيا ضيفا ثقيلا على ألمانيا فى قمة نارية بدورى الأمم الأوروبية

[ads1]


يخوض منتخب ألمانيا مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف نظيره الإسبانى، في تمام التاسعة إلا ربع من مساء اليوم، الخميس، في مدينة شتوتجارت، ضمن منافسات الجولة الأولى للنسخة الجديد من مسابقة دوري الأمم الأوروبية التي تقام خلف الأبواب المغلقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.


وتعد هذه المباراة هي الرسمية الأولى التي تجمع بين الماكينات الألمانية واللاروخا منذ عام 2010، عندما حققت إسبانيا الفوز بهدف دون مقابل في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم التي أقيمت في جنوب أفريقيا، ومنذ هذه المباراة تقابل المنتخبان وجها لوجه مرتان وديا فاز المانشافت بهدف دون رد في نوفمبر عام 2014، وانتهى اللقاء الثانى بالتعادل 1-1 في مارس 2018.


ويغيب عن صفوف المنتخب الألماني العديد من العناصر الأساسية التي استبعدها المدرب يواكيم لوف، ومن أبرزهم الثنائى مانويل نوير، وتير شتيجن، وفضل لوف عدم استدعاء لاعبو بايرن ميونخ بعد خوضهم نهائي دوري أبطال أوروبا الأحد الماضي، باستثناء نيكلاس سولي العائد مؤخرًا من الإصابة.


في المقابل، استدعى لويس إنريكى العديد من العناصر الشابة في قائمة المنتخب الإسبانى مثل أوسكار رودريجيز أنسو فاتى وإريك جارسيا وأوناى سيمون وأداما تراورى، فيما تم استبعاد جوردي ألبا الظهير الأيسر لنادى برشلونة.


وتقام 9 مباريات أخرى في الجولة الافتتاحية للمسابقة الأوروبية اليوم، أبرزها أوكرانيا مع سويسرا، وروسيا مع صربيا، ويلز مع فنلندا، وتركيا مع المجر


ومن المقرر أن تقام الأدوار النهائية لدورى الأمم الأوروبية في يونيو 2021، ومرحلة “بلاي أوف” في مارس 2022.


ويلعب كل منتخب مباراتي ذهاب وإياب أمام المنتخبات الأخرى في مجموعته، ويتأهل متصدرو المجموعات في الدوري A إلى المربع الذهبي للبطولة، على أن تهبط المنتخبات الأربعة المتذيلة إلى المستوى الأدنى.


وتم تقسيم المنتخبات الـ55 الأعضاء إلى أربع مستويات وفقا لتصنيف الاتحاد الأوروبي، بواقع 16 منتخبًا في المستوى الأول، 16 في المستوى الثاني، 16 في المستوى الثالث و7 في المستوى الرابع.

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock