آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عاجل.. كرم جبر: أزمة ديون الصحف بدأت منذ تأميمها في عهد جمال عبدالناصر – مصر

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن أول تحدٍ يواجه الإعلامي المصري أن يكون مؤثرًا بدرجة أكبر مما هو عليه الآن، وبخاصة مع ظهور الإعلام غير التقليدي المتمثل في منصات التواصل الاجتماعي «سوشيال ميديا»، وبالتالي فإن الإعلام يجب أن يؤثر في السوشيال ميديا ولا يحدث العكس، حتى لا يترك الرأي العام لهذا الفضاء الفسيح.

وأضاف «جبر»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج «الحكاية»، الذي يعرض عبر شاشة «mbc مصر»، أن هذه المنصات تتميز بالسرعة الكبيرة في نشر الأخبار ومتابعتها، لكنها تفتقد الدقة في الوقت ذاته، ويجب على أدوات الإعلام أن تكون سريعة، وأن تبحث وسائل الإعلام عن موارد جديدة تتمثل في تقديم موارد استثمارية تغطي النشاط الإعلامي، موضحًا أن الشركات الاستثمارية الكبرى في بريطانيا وفرنسا تدعم الإعلام الورقي، وفرنسا تدعم الإصدارات الصحفية الفرنسية في الجزائر.

ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن مشكلات الصحافة المتعلقة بالديون بدأت منذ أن أمم الرئيس جمال عبدالناصر الصحافة، وقرر أن تتحمل الدولة المصرية الأعباء المالية: «آن الأوان أن ننقح هذه الديون ونريح المؤسسات من هذا الأمر».

وتابع: «لا يجب أن ننظر إلى الخسائر بانزعاج شديد، لكن علينا أن نجد أدوات لتحقيق التوازن، فيجب الاستثمار في الموارد الثقافية والإعلامية التي تمتلكها المؤسسات، وإذا اكتملت هذه المنظومة على غرار ما يحدث في مؤسسة الأهرام فإن الصحف ستستطيع الوقوف على قدميها، إذ شهدت الأهرام تجربة النشر متعدد الوثائق وهي عبارة عن بوابة تغذي جميع أقسام الجريدة».

وأردف: «هناك تجربة مهمة جدا في القناة الأولى وتحديدا في برنامج مسائي أيضا، كما أن هناك تطويرا في برامج المرأة والمنوعات والبرامج الإخبارية».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock