آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

السعودية: خطة لعودة العمرة تدريجياً

[ads1]

إصابات «كورونا» تتجاوز 29 مليوناً… و«الموجة الثانية» تضرب دولاً عربية

قررت السعودية، أمس، فتح جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية لمواطنيها، والسماح لهم بالسفر والعودة، اعتباراً من بداية عام 2021، في حين ستتيح لفئات مستثناة، ومنهم الطلبة المبتعثون، السفر بداية من الغد، وأشارت إلى خطة ستعلن لاحقاً للسماح بأداء العمرة تدريجياً.

وصرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أمس، بأنه صدرت الموافقة على أن يكون الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد 1 يناير (كانون الثاني) 2021، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة «كورونا».

كما ذكر البيان أنه «سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً، بناءً على ما يتقرر لاحقاً في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة».


في غضون ذلك، تشهد دول عربية موجة ثانية من إصابات «كورونا»، التي تجاوزت عالمياً حاجز الـ29 مليون حالة مؤكدة وفق الموقع الإحصائي «وورلد أوميترز».

وقال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، في هذا السياق أمس، إن بلاده تواجه «موجة جديدة» و«ارتفاعاً مقلقاً» في إصابات فيروس كورونا.

من جهته، يواصل العراق تسجيل حصيلة إصابات يومية مرتفعة تجاوزت 3531 حالة أمس، فيما أكّدت «يونيفيل» إصابة 90 جندياً من قوات حفظ السلام مع استمرار ارتفاع الإصابات في لبنان. أما عُمان، فرصدت أمس ارتفاعاً للإصابات المسجلة خلال 24 ساعة، إذ بلغت 1409 حالات.

[ads2]

[ads5]


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock