آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

البحرين تدين استمرار الاعتداءات الحوثية على السعودية

[ads1]

دانت وزارة الخارجية البحرينية بشدة استمرار اعتداءات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية الشقيقة بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وأوضحت أن تلك الاعتداءات تمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة السعودية واستقرارها، ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وتهديد جدي للأمن والاستقرار الإقليمي، مؤكدة تضامن المنامة ووقوفها مع الرياض ضد كل من يحاول المساس بأمنها وسلامة أراضيها.

واستنكرت الخارجية البحرينية ممارسات الحوثيين وأعمالها العدوانية، منددة بمواصلة الميليشيا الهجوم على مدينة مأرب اليمنية المأهولة بملايين النازحين الأبرياء الذين أجبروا على اللجوء هربًا من بطش وانتهاكات الحوثيين، وما يحمله ذلك من تداعيات خطيرة تفاقم من الوضع الإنساني في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

كما نددت باستمرار جماعة الحوثي الإرهابية في عرقلة جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث، ورفض مبادراته وبخاصة مقترحه بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار دائم في اليمن، تمهيدًا لإعادة العملية السياسية للتوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.


وشددت على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإلزام ميليشيات الحوثي الإرهابية بالتجاوب مع هذه المساعي الدولية الرامية إلى إنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني، وحفظ وحدة وسلامة الأراضي اليمنية.

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock