آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«لقاء الفيروسيْن» ينذر بشتاء أوروبي عصيب

[ads1]

السعودية لتكريس التعليم الرقمي في ظل «كورونا»

بعد ستة أشهر من إعلان منظمة الصحة العالمية مرض «كوفيد – 19» جائحة، تزداد المخاوف الأوروبية من تزامن ذروة الموجة الثانية من الوباء مع الموجة الموسمية للإنفلونزا والتحديات التي يمكن أن تنشأ عن ذلك في المنظومات الصحية التي تبلغ عادة أعلى مستويات انشغالها خلال هذه الفترة.

وبينما ينذر «لقاء الفيروسين» بشتاء عصيب، ينبّه المركز الأوروبي لمكافحة الأوبئة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها دول القارة انتشاراً متزامناً لفيروسَيْن يهاجمان الجهاز التنفسي.

ويحذر بعض الخبراء من تزامن ذروة الموجة الثانية من «كوفيد – 19»، مع ذروة انتشار فيروس الإنفلونزا الذي تبدأ دورة سريانه عادة في النصف الثاني من ديسمبر (كانون الأول)، وتدوم ثمانية أسابيع.


من جهة أخرى، ورغم التحديات التي تطرحها الجائحة حول العالم، فإنها شكلت فرصة لتعزيز منصات التعليم الإلكتروني في السعودية. ويشارك 6 ملايين طالب وطالبة، و525 ألفا من شاغلي الوظائف التعليمية، إلى جانب أولياء الأمور، في منصة تفاعلية واحدة لتعزيز التعليم الرقمي في السعودية وضمان ديمومته.

في هذا السياق، أوضح وزير التعليم، الدكتور حمد آل الشيخ، أن العمل مستمر لتطوير خصائص المنصات وإضافة أخرى، لتكون أكثر تفاعلية، مشيراً إلى أنه سيتم في الأسبوع القادم الإعلان عن خصائص جديدة.

… المزيد

 


الاتحاد الاوروبي


الاتحاد الأوروبي


فيروس كورونا الجديد

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock