العاب

إنتل تؤكّد “بالخطأ” أن نظام تشغيل ويندوز 12 قادم العام المُقبل!

يبلغ عمر Windows 11 عامين ولا يزال متأخرًا عن حصة Windows 10 في السوق، لكن الشائعات تشير منذ فترة طويلة إلى أن Microsoft تستعد بالفعل للظهور الأول لنظام التشغيل Windows 12. ويبدو أن تعليقاً أخيراً من إنتل، بالإضافة إلى أحدث المعلومات المتعلقة بخطط الأجهزة الخاصة بالشركة في المستقبل القريب، أدّت إلى زيادة هذه الشكوك. 

خلال مكالمة الأرباح الأخيرة، ذكر المدير المالي لشركة Intel السيد Dave Zinsner كلاماً عن “تحديث Windows” المتوقع في عام 2024. بالطبع لم يذكر دايف وقتها Windows 12 صراحةً، ولكن تعليقاته تتناسب تماماً مع الشائعات المُنتشرة حول إمكانية إصدار الشركة نظام التشغيل القادم قريباً. 

في مؤتمر التكنولوجيا العالمي Citi 2023، قال زينسنر إن الشركة تعتقد أن التحديث سيجعل العام المقبل عامًا جيدًا لأعمالها من جانب العملاء. سيبدأ “محفز Windows” عملية تحديث للقاعدة المثبتة القديمة.

إذا كانت الشائعات التي تم الإبلاغ عنها مسبقًا صحيحة، فقد يشير تصريح المدير المالي هذا إلى أن معالجات Meteor Lake القادمة من Intel ستستفيد من نظام التشغيل Windows 12، مما سيحفز الشحنات الأولى من المعالجات لتحقيق مبيعات القوية عند ظهورها. 

الجدير بالذكر هُنا هو أن نظام التشغيل والمعالجات المركزية الجديدة من المُمكن أن يُبشّرات ببيئة جديدة من الأدوات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي التي ستتعامل معها الأجهزة من جانب العملاء (الأمر الذي ذكرناه في توجّهات إنتل منذ أسبوعين). حيث يُقال إن كلا المنتجين يقدمان إصلاحات كبيرة على سابقاتها.

تشير الشائعات السابقة إلى أن مايكروسوفت ستُقدّم نظام التشغيل Windows 12 في النصف الثاني من عام 2024، مما قد يؤدي إلى إطلاقه بالكامل في عام 2025. ويمكن لشركة Microsoft تضمين ميزات تستفيد من الذكاء الاصطناعي التوليدي في جميع أنحاء نظام التشغيل، بناءً على وظائف الذكاء الاصطناعي التي وصلت مؤخرًا مع تحديث Windows 11 23H2 الأخير التي شملت شريط البحث، تطبيقات تحرير الصور و Microsoft 365.

قد يقوم Windows 12 أيضًا بإعادة صياغة واجهة المستخدم الخاصة به وتنظيم الأقسام بشكل مختلف لتسهيل الأمان والتصحيحات. ومن الممكن أن تتبع Microsoft نهجًا مختلفًا تمامًا في تحديثات نظام التشغيل الرئيسية إذا كانت ستمضي قدمًا مع نظام التشغيل Windows 12، حيث يُكافح الإصدار الحالي من أجل فرض الهيمنة داخل قاعدة المستخدمين. 

فقد كشف تقرير من Statcounter أن أكثر من 70 بالمائة من مستخدمي Windows ما زالوا يفضلون Windows 10، وأن عملية الانتقال إلى Windows 11 لم تزدد بشكل ملحوظ بما يتجاوز 23 بالمائة منذ أبريل. في المُقابل، يحتوي استطلاع برامج Steam أن نظام تشغيل 11 Windows يشغل حيّزاً أفضل قليلاً بمعدل مستخدمين بنسبة 37 بالمائة. 

على الجانب الآخر ومن ناحية العتاد، ستحتوي معالجات سلسلة Meteor Lake، المتوقع وصولها العام المقبل، على أنوية مُخصّصة لتسريع الذكاء الاصطناعي لجعل الأنظمة أكثر استجابة عند أداء المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي. وبالمثل، تتضمن وحدات المعالجة المركزية المحمولة Ryzen 7000 التي تم إصدارها مؤخرًا من AMD محركًا مخصصًا لـ Windows Studio Effects. ويقال إن Microsoft تعمل مع الشركتين لتصميم ميزات الذكاء الاصطناعي لنظام التشغيل Windows 12.

?xml>

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock