اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

تطبيق تعلم القراءة Read Along من Google يدعم اللغة العربية

[ads1]

أعلنت قوقل عن إطلاق تطبيق تعلم القراءة Read Along باللغة العربية وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمحارية الأميّة، ويسمح هذا التطبيق المجاني بإكتساب مهارة القراءة لدى الأطفال وتعزيز تمكنهم من اللغة العربية وغيرها من اللغات الأجنبية من خلال طرق مُبتكرة وقصص مُشوّقة والألعاب التفاعلية دون أن ننسى مدربة القراءة الافتراضية ‘ضياء” التي ستساعد الطفل على تحسين مَلكة القراءة لديه.

تحميل تطبيق تعلم القراءة Read Along

يمكن للاطفال استخدام التطبيق بدون إنترنت وسوف تعمل ضياء على مساعدة الأطفال على اكتساب مهارة القراءة من خلال واجهة تفاعلية، وسيكون بالإمكان الإستماع إلى طريقة القراءة ثم تقديم نصائح وملاحظات للطفل لتحسين قدراته القرائية .

سيضم التطبيق مكتبة قصص مسلية للأطفال تقوم بالترويج للمبادئ السامية مثل الصداقة الإخلاص والأمانة والمثابرة وغيرها. كم يعمل التطبيق على تحفيز الطفل من خلال شارات تفوق و التدرج في المستويات المختلفة، إضافة إلى تسلية الطفل من خلال الألعاب التعليمية داخل التطبيق التي تجعل تجربة التعلم أكثر متعة.

وسيساعد التطبيق على تحسين مهارات القراءة في اللغتين العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى (الهندية و والإسبانية والبرتغالية وغيرها) والتطبيق متوفر حاليا في 180 دولة.


سيكون تطبيق تعلم اللغات Read Along من Google متاحا بالمجان للجميع على متجر جوجل بلاي لهواتف و أجهزة آندرويد ولن يتضمن اعلانات ولا مشتريات داخل التطبيق. ولا يتطلب أي عملية تسجيل دخول، ويتم معالجة بيانات الصوت على الجهاز محليا ولا يتم إرسالها إلى خوادم قوقل.

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock