آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تشديد بحريني ـ إسرائيلي على علاقات «تسهم في استقرار المنطقة»

[ads1]

حملة تركية ـ إيرانية ضد الاتفاق… والمنامة تؤكد أن خطوتها «إجراء سيادي وموقف شجاع»

أجرى وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، أمس، محادثةً هاتفيةً تناولت العلاقات بين البلدين، غداة الإعلان عن توقيع اتفاق سلام بينهما في البيت الأبيض، الثلاثاء، بالتزامن مع توقيع اتفاق مماثل بين دولة الإمارات وإسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، إن الوزيرين تبادلا، خلال الاتصال، «التهاني والأحاديث الودية بمناسبة إعلان السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل»، الذي تم الإعلان عنه، أول من أمس، في اتصال هاتفي بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس الأميركي دونالد ترمب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وأكد الوزيران أهمية المضي قدماً بهذه العلاقات في مختلف المجالات خدمةً للمصالح المشتركة، وبما يسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة.

وفيما شنت إيران وتركيا حملة هجومية ضد الاتفاق البحريني – الإسرائيلي، مثلما هاجمتا من قبله الاتفاق الإماراتي – الإسرائيلي، أكد وزير الداخلية البحريني، الشيخ الفريق أول راشد بن عبد الله آل خليفة، أن إعلان تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، «يعد إجراءً سيادياً ويمثل موقفاً شجاعاً». وأضاف: «هذا الأمر سينعكس على خدمة المصالح العليا لمملكة البحرين، داخلياً وخارجياً، ويساهم في تعزيز الأمن والاستقرار».


بدوره، أكد وزير شؤون الإعلام علي بن محمد الرميحي، أن الاتفاق «خطوة تاريخية ومهمة تجاه إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهي خطوة واقعية تساعد على إنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وفقاً للمبادرة العربية».
… المزيد

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock