اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

الكرفس لانقاص الوزن وصفات استخدامه وفوائده للتخسيس

[ads1]

كيف يمكننا استخدام الكرفس لانقاص الوزن و الاستفادة من الكرفس لانقاص الوزن ؟ أن الكرفس للتنيحف يمكن استخدامه بشكل فعال جدا حيث يعتبر الكرفس نبات يمكنك تناوله في أي وقت دون الحاجة إلي أعداده بإي شكل من الأشكال علي سبيل المثال: يمكن إضافته إلي السلطات أو يمكن اضافته كمكون إلي حساء الخضار أو إلي العصائر. الكرفس مفيد جداً للصحة و هو وسيلة مثالية لفقدان الوزن لأنه يحتوي علي عدد قليل من السعرات الحرارية (فقط 16 سعر حراري لكل 100 جرام)  و كذلك عدد كبير من الفوائد الغذائية الأخري.

إن الكرفس يحتوي علي كمية كبيرة من الماء بالإضافة إلي أنه مصدر جيد للبوتاسيوم و المغنسيوم و الكاسيوم و الفيتامينات سي و أ و ب و ك.  الخضراوات بصفة عامة هي مغذيات نباتية تساعد علي الحفاظ علي صحة القلب و تلعب دوراً كبيراً في الوقاية من السرطان.

خصائص الكرفس لانقاص الوزن :

يتكون الكرفس من 95 % من الماء و بالتالي هو الغذاء المثالي لإضافته إلي النظام الغذائي  لأنه يحتوي علي سعرات حرارية قليلة و يساعد في التخلص من السموم. نوضح لك خصائص التخسيس في الكرفس حتي نفهم لماذا ينصح به لإنقاص الوزن:

الكرفس طعام ملين:  يحتوي الكرفس علي مواد مثل سالينين و الليمونين و الهليونين حيث تساعد هذه المواد في التخلص من السوائل الزائدة بالجسم. هذه المواد ثم العثور عليها في نبات الكرفس و في الأوراق و البذور


يحتوي الكرفس علي سعرات حرارية قليلة: يمكنك إضافة الكرفس إلي النظام الغذائي بدون الشعور بالقلق حول السعرات الحرارية لأن كل 100 ج من الكرفس يحتوي علي 16 سعر حراري فقط

يساعد علي فقدان الشهية: يحتوي الكرفس علي كمية عالية من الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة

مضاد للسموم: نسبة الألياف العالية بالكرفس تساعد في تطهير الجسم من السموم .

أهم ٣ فوائد في الكرفس تستفيد منها عند استخدامه لانقاص الوزن :

الحفاظ علي صحة الدماغ: يحتوي الكرفس علي مكون يسمي ”  L-3-N-Butylphthalide” و أظهرت الدراسات الحديثة أن هذا المركب يمنع و يحمي من فقدان الذاكرة و مرض الزهايمر.

يمنع التهابات المسالك البولية:  نظرا لخصائصه المدرة للبول و بفضل مادة ” L-3-N-Butylphthalide” ، يستخدم الكرفس كدواء تقليدي منذ ألاف السنين في علاج المسالك البولية. الكرفس يساعد في طرد السوائل الزائدة من الجسم دون أن يفقد الكثير من البوتاسيوم .

زيادة خصوبة الرجال : اثبتت الدراسات أن زيت الكرفس مع فيتامين إي يقوم بزيادة عدد الحيوانات المنوية . يحتوي الكرفس هي الألدوستيرون وهو ناتج من هرمون التستوستيرون. بينما فيتامين إي يقلل  من الأكسدة و يخلق بيئة أفضل للحيوانات المنوية حتي تنضج

وصفات الكرفس لانقاص الوزن

حساء الكرفس

١– وصفة حساء الكرفس لانقاص الوزن :

طبق حساء الكرفس او حساء الخضار هو طريقة جيدة لفقدان الوزن خاصة مع إضافة الكرفس. تناول طبق الحساء قبل تناول الوجبة الرئيسية يساعد علي تدفئة الجسم و علي الأحساس بالشبع وبالتالي عدم تناول كمية كبيرة من الطعام. عند إضافة الكرفس إلي الحساء نزيد فرص إنقاص الوزن بناءاً علي خصائص التخسيس التي ذكرت سابقاً

المكونات المطلوبة:


  • 6 أعواد كرفس
  • معلقة كبيرة زيت زيتون
  • بصلة
  • فلفل أخضر
  • معلقة كبيرة دقيق ذرة
  • 1 لتر مرقة

الطريقة :

تغلي جميع المكونات السابقة  علي نار هادئة حتي تمام النضج. هذا الحساء يعتير حساء حرق الدهون لأنه يساعد علي حرق السعرات الحرارية بالإضافة إلي الفوائد الصحية للكرفس عليك استبدال أي من المنتجات الدهنية بمنتجات قليلة السعرات علي سبيل المثال: اختار كريمة الطهي منزوع الدسم أو تحتوي علي 0% من الدهون.

عصير الكرفس

عصير الكرفس

٢– عصير الكرفس :

عصير الكرفس هو عصير يطهر الجسم من السموم. العصائر الخضراء المصنوعة من الخضار و الفواكة تساعد علي تنضيف وتطهير الجسم. عصير الكرفس هو من أكثر العصائر شعبية لدي الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي مضاد للسموم- ديتوكس.

شاي الكرفس

شاي الكرفس

٣– شاي الكرفس :

طريقة أخري لإنقاص الوزن هو شرب شاي الكرفس حيث يمكنك شربه طوال اليوم. لعمل شاي الكرفس: تحتاج إلي عود من نبات الكرفس و 2 لتر من الماء، و توضع المكونات علي نار هادئة لمدة نصف ساعة لإخراج خصائص نبات الكرفس إلي الماء. اشرب شاي الكرفس بين الوجبات و قبل النوم، و في غصون أيام ستلاحظ الفرق في الوزن  بشرط الحفاظ علي حياة صحية و ممارسة الرياضة بإنتظام .

٤- سلطة الكرفس :

المكونات:

  • 3 عدد جزر مقطع
  • 4 عيدان كرفس مقطعة
  • ربع كوب كزبرة أو بقدونس مفروم
  • ربع كوب توت مجفف أو عصير تفاح
  • ربع كوب بذور السمسم
  • 3 معالق زيت زيتون
  • ربع كوب من عصير الليمون
  • القليل من الملح
  • معرقة صغيرة قرفة

الطريقة:
1- يقطع الخضار إلي شرائح و يضاف إلي وعاء كبير .
2- يضاف التوت البري و بذور السمسم و يقلب .
3- في طبق صغير يقلب الزيت مع عصير الليمون و الملح و القرفة  جيداً .
4- ثم يضاف الدريسنج إلي الخضار و تقدم كطبق جانبي .

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock