العاب

إليكم مزايا وعيوب سماعة HyperX Cloud Flight S في انطباعنا عنها

[ads1]

كلاعب متمرس تعتبر السماعات أحد أهم الملحقات للاندماج باللعب والتواصل مع الآخرين، ويعتمد اختيار السماعة لكل شخص بحسب رغباته من مواصفات وخصائص وسعر. تسنّت لنا فرصة تجربة أحد أبرز سماعات HyperX وهي أحد العلامات التجارية المتخصصة بملحقات الألعاب مثل السماعات والماوس والكيبورد وغيرها. السماعة التي جربناها هي HyperX Cloud Flight S وّفّر الممثل المحلي لـHyperX السماعة لنا لغرض تقييمها وذكر انطباعنا عنها، إليكم تجربتنا.

سماعة HyperX Cloud Flight S هي سماعة لاسلكية للحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 تدعم الصوت المحيطي 7.1، وأيضا تدعم الشحن اللاسلكي (Qi Charging) عن طريق السطح الخارجي للسماعة اليسرى، الشاحن اللاسلكي الخاص بـHyperX يباع منفصلًا ويمكن استخدام أي شاحن لاسلكي آخر. نبدأ أولا بتصميم وجودة التصنيع، السماعة ذات تصميم أنيق وفاخر وجودة التصنيع ممتازة. وسادة الأذن جلدية وهي مريحة جدًا، لا تضغط على الأذن أو تسبب التعرّق، أما حجم الوسادة فيغطي الأذن بالكامل.

 أداء السماعة ممتاز، فالصوت واضح ومناسب للألعاب ومشاهدة الأفلام والمكالمات، هناك صوت خفيف جدًا بالسماعة يكاد لا يذكر ويختفي عند تشغيل أي صوت. يوجد زر على السماعة لتفعيل الصوت المحيطي 7.1 ولكن برأيي فإنني أفضل عدم تفعيله، لأن نمط 7.1 يجعل الأصوات غريبة بعض الشيء وكأنك داخل غرفة مغلقة بغض النظر عن جودة الأصوات. الميكروفون يمكنك فكه وتركيبه، يمكن تعديل وضعية المايك أمامك لكن أفضّل فكه في حال عدم استخدامه. إمكانية فكه خيار جيّد ولكنه يعني وجود احتمالية لضياعه. بطارية السماعة تصل إلى 20-30 ساعة تقريبا عند الاستخدام، وشحن السماعة سريع ولن تواجه أي مشاكل.

بالنسبة لخيارات التحكم فهناك عجلة للتحكم بالصوت على إطار الأذن اليمنى، زر تشغيل وإيقاف السماعة وزر تفعيل 7.1 على إطار الأذن اليسرى، و 4 أزرار تحكم على سطح الأذن اليسرى، وهي زر لإيقاف وتشغيل المايك (Mute)، زر يمكنك من سماع صوت عبر المايك (Mic Monitoring)، وأخيرًا زرّين للتوزيع بين صوتي اللعب والمكالمات، خاصية توزيع الصوت بين اللعب والمكالمات ممتازة وتختصر الكثير، ولكنها فقط متاحة لمستخدمي الحاسب الشخصي وأيضا التحكم محدود بنسب محددة ولا يعطيك حرية كاملة (مثلا التغيير من 90% مكالمات و 10% لعب سيكون إلى 85% مكالمات و 15% لعب ولا يوجد خيار بينهما).


HyperX Cloud Flight S

تطبيق NGenuity الخاص بملحقات HyperX على الحاسب الشخصي يتيح لك بعض الخيارات مثل معرفة المتبقي من البطارية وتخصيص الأزرار الأربعة وتغييرها إلى وظائف أخرى (مثلا تعديل الأزرار للتحكم بالفيديو والأغاني).. في حال تخصيص الأزرار فإنها ستعمل فقط في حال تشغيل التطبيق ويتوقف عند إغلاق التطبيق.

بعض العيوب التي لاحظتها هي أن السماعة تعمل فقط لاسلكيًا باستخدام قطعة USB ولا يوجد منفذ AUX.. أي أنه لا يمكن استخدام السماعة سلكيًا مثل استخدامه بالجوال أو الاكسبوكس ون أو السويتش بالوضع المحمول (جدير بالذكر أن قطعة الـUSB تعمل بشكل ممتاز مع السويتش عند وضعه بالقاعدة). التحكم بالصوت بالعجلة على السماعة يتحكم بمستوى الصوت بنظام ويندوز.. المزعج بالموضوع هو أنه عند القيام ببث على قنوات البث المباشر تحكمك بمستوى صوت ويندوز يعني تعديل الصوت على البث، لم أجد طريقة لفصل تحكم الصوت حتى الآن وسيتم تحديث المقال إن وجدت طريقة. عند شحن السماعة لاسلكيًا يصبح سطح الأذن الخارجي الأيسر حارًا جدًا لدرجة مقلقة، بحثت عن المشكلة ووجدت أنه أمر طبيعي وأن السماعة تتحمل هذه الحرارة، ولكن كمستخدم لم أجد الموضوع مريحًا وأفكر جديًا أن أستغني عن الشاحن اللاسلكي وشحن السماعة سلكيًا. أداء المايك جيد ولكنه يلتقط صوت الهواء أكثر من اللازم. الأزرار الأربعة على سطح السماعة ملمسها جيد ولكن مقارنة باستخدام سماعة أخرى (عند تفعيل الميوت مثلا) أجد نفسي آخذ وقتًا أكثر من العادة ثانية أو ثانيتين وقد يكون الأمر متعبًا إذا كنت تريد استجابة أسرع. أيضًا يمكنك معرفة المتبقي من البطارية بالضبط عبر تطبيق NGenuity على الحاسب الشخصي، لأن الضوء على السماعة فقط يخبرك بأن البطارية إما إذا كانت أكثر من 90% أو بين 90%-15% أو أقل من 15.

بشكل عام سماعة HyperX Cloud Flight S تقدم أداءً ممتازًا من جودة تصنيع وجودة صوت مع بعض الخصائص، إلا أن بعض العيوب مثل استخدام السماعة لاسلكيًا فقط وبعض الملاحظات الأخرى قد يؤثر بشكل كبير على اتخاذ قرار شراء السماعة، خاصة بأن السماعة تكلف 769 ريالًا سعوديًا وسماعة بهذا السعر تفترض بأن تقدم الأفضل في جميع النواحي.

شاركونا آراءكم وتجاربكم مع سماعات الخاصة بالألعاب، وفي حال وجود أي استفسارات حول سماعات HyperX Cloud Flight S يمكنك مشاركة سؤالك في التعليقات وسنُجيب على أسئلتكم من خلال تجربتنا للسماعة!

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock