رياضة

ليفربول ضد ليدز.. كلوب فى مهمة استمرار سجل اللاهزيمة بالجولة الافتتاحية

[ads1]


يسعى الألماني يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، لمواصلة سجله الخالى من الهزائم في مسيرته التدريبية مع الريدز في الجولات الافتتاحية من مسابقة الدوري الإنجليزى الممتاز “بريميرليج”، عندما يبدأ الفريق حملة الدفاع عن اللقب أمام ليدز يونايتد، في السادسة والنصف من مساء غدا، السبت، على ملعب “آنفيلد”، وتكشف الإحصائيات أن ليفربول حافظ على سجله بدون تلقى أي هزيمة في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي في عصر كلوب على مدار الأربعة مواسم الماضية.


ونجح الريدز في تحقيق ثلاثة انتصارات وتعادل في المواجهات الافتتاحية بالبريميرليج مع كلوب، سجل خلالها 15 هدفا واستقبلت شباكه 5 أهداف.


بدأت سلسلة اللاهزيمة للريدز مع كلوب في الجولة الأولى بالدوري الإنجليزي، بالفوز الكبير الذى حققه على أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف في أغسطس من عام 2016، ثم تعادل في اللحظات الأخيرة مع واتفورد بثلاثة أهداف لكل منهما.


وفى عام 2018، حقق ليفربول فوزا كاسحا على نظيره وست هام يونايتد برباعية دون مقابل على أرضية ملعب “آنفيلد”، ثم في العام الماضى نجح في الانتصار برباعية أيضا لكن مقابل هدف أمام نورويتش سيتى.



من ناحية أخرى،  أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، على صعوبة الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” خاصة بعد تتويج الريدز باللقب في الموسم الماضى.


وقال كلوب في المؤتمر الصحفى الخاص بمواجهة ليدز يونايتد “ليدز لديه جودة اللعب بالدوري الممتاز مع مدرب عالمي، لديهم أسلوب شديد بكرة القدم، علينا أن نكون جاهزين، لا أفكر كثيرا ببقية الموسم بل أفكر بمباراتنا الأولى”.


أضاف كلوب “ليدز لديه أسلوب مختلف عن شيفيلد ووجودهم بالدوري الإنجليزي سيساعدهم، ليس لديهم أسلوب صريح باللعب وهم فريق بارع ويدافع بشكل استثنائي، المراقبة لديهم جيدة وهم فريق منظم”، موضحا “إذا لم نكن جاهزين لشدة الموسم سنعاني من المشاكل، إنهم فريق جاهز وسنكون كذلك”.


وتابع كلوب تصريحاته “سيكون هذا الموسم تهديد من جميع الفرق بداية من ليدز ثم تشيلسي وارسنال. هنالك تحديات عديدة مثل كل موسم”، مضيفا “نحن بالبريميرليج بأصعب منافسة لكن نحن جاهزين”.


وواصل مدرب ليفربول تصريحاته قائلا “أن تكون بطلا هي أفضل مشكلة قد تحصل عليها. لو كانت مشكلة حقيقية فلا أعرف لكن الجميع يجعلني أشعر وأنها مشكلة. الجميع يرغب أن يكون بطلا، هذا ليس شيئا جديدا”.


وتحدث كلوب عن أبرز التحديات التي تواجه ليفربول قائلا “بإنتظارنا تحدى كبير خاصة مع قانون الثلاث تبديلات فقط وتركيزنا فقط على راحة اللاعبين وعدم الضغط عليهم، سيكون موسما صعبا”.

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock