آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عملاق صناعة الشاحنات الألماني يقرر تسريح 9500 عامل ويدرس إغلاق 3 مصانع

[ads1]

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قررت شركة «مان» عملاق صناعة الشاحنات والحافلات الألمانية تسريح اكثر من 9500 موظفا ودراسة إغلاق 3 مصانع، في خطوة تستهدف إصلاح الهيكل المالي للشركة وتحسين معدلات الربحية ابعد معاناة جراء ازمة كورونا.

ووفقا لتقرير نشرته فايننشال تايمز، فان الشركة الألمانية ستقوم بإلغاء وظيفة من كل أربعة قائمة على مستوى وحداتها في العالم، وذلك ضمن خطة للتحقيق عائد على المبيعات بنسبة 8% بحلول 2023، ووفرات في التكاليف بنحو 1.8 مليار يورو.

وتعد شركة «مان» واحدة من العلامات التجارية الرئيسية لشركة«تراتون» لتصنيع الشاحنات التابعة ل «فولكس فاجن». وحققت العام الماضي مبيعات بقيمة 12.7 مليار يورو.


وعانت الشركة من تراجع الطلب على الخدمات اللوجستية خلال جائحة كورونا وهو ما أثر على مبيعات الشركة، حيث سجلت الشركة انخفاضا بنسبة 34% في مبيعات نصف العام، وحققت خسائر تشغيلية بلغت 423 مليون يورو مقارنة بأرباح قدرها 248 مليون يورو لنفس الفترة من 2019.

أكدت الشركة في بيان اليوم، انها تدرس تعطيل مصنعين تابعين أحدهما في النمسا والمصنعين الاخرين في ألمانيا، حيث تقوم الشركة بتنفيذ عملية إصلاح شاملة في وقت تشهد فيه مؤشرات التصنيع الألماني تعافيا هشا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    100,403

  • تعافي


    80,689

  • وفيات

    5,577

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock