آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

“قرقوش” المسيحية تتلقى بطاقات معايدة بعيد الميلاد من جميع أنحاء العراق



عشية التحضير لعيد رأس السنة الميلادية، وصل إلى مدينة قرقوش المسيحية بالعراق، متطوعون حاملين علبا كرتونية مليئة ببطاقات معايدة تحمل رسائل مكتوبة باليد من كافة البلاد ذات الأغلبية المسلمة وكتب على إحدى البطاقات الموقعة في البصرة المدينة الساحلية الجنوبية ” تهاني خاصة لإخواننا المسيحيين”. 

وسيرا على الأقدام سلم متطوعو مبادرة “تحاور” ومجموعات أخرى حوالي 1400 بطاقة لسكان مدينة قرقوش التي يطلق عليها العرب اسم الحمدانية ويسميها أهلها باسمها التاريخي السرياني “بغديدا” أي “بيت الله” وفق الإذاعة الألمانية DW. 

وقد دمرها تنظيم الدولة عام 2004 على غرار مدن أخرى في محافظة نينوي التي تم تحريرها ومركزها الموصل في يوليو 2017 بعد أن احتلها التنظيم الإرهابي لمدة 3 سنوات. 

ويوجد حاليا ما بين 300 إلى 400 ألف مسيحي في العراق مقابل مليون ونصف مليون قبل الغزو الأمريكي عام 2003 الذي أدى إلى الإطاحة بنظام الرئيس الراحل صدام حسين. 

وجاءت بطاقات المعايدة من كافة أنحاء العراق من العاصمة بغداد والنجف ومحافظة صلاح الدين غربا والموصل المجاورة ومن دهوك الواقعة في إقليم كردستان وتم وضعها في عشرات العلب لتجتاز مسافات وصلت في بعض الأحيان إلى نحو 1000 كيلومتر.  



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock