العاب

ملخص أبرز أحداث الأسبوع الماضي (7 – 13 فبراير 2021)

نعود مجدداً لسرد أهم وأبرز مستجدات صناعة الألعاب في الأسبوع الفائت مع ملخص أبرز أحداث الأسبوع الماضي للفترة بين 7 – 13 فبراير 2021.

أهم أخبار الأسبوع

أخبار متفرقة

  • بعد أن صدرت Bugsnax كحصرية للبلايستيشن 5 بجانب إصدارها على الحاسب ولكن اللعبة ربما تكون بطريقها إلى المزيد من المنصات مستقبلاً بحسب مطوّريها في Young Horses الذين ردوا على سؤال إن كانوا يرغبون بطرحها للسويتش فقالوا بأنهم يرغبون في إصدار اللعبة على المزيد من المنصات ولم يتخذوا قرار بعد حول ما هي تلك المنصات ولم يتم وضع خطة في الوقت الحالي.
  • مسرب الأخبار MarsipanRumpan ذكر بأن سوني ستتعاون مع FromSoftware مجدداً للحصول على حصرية بلايستيشن جديدة ولا ندري إن كانت  الجزء الثاني للعبة بلودبورن أو مشروع مختلف.
  • أكدت شركة Embracer Group مالكة THQ Nordic بأنها لا ترغب من خلال خطوات الاستحواذ بالحصول على كل شيء فعقلية تفكيرهم مختلفة عن ذلك، المجموعة ترغب في ضمّ العديد من روّاد الأعمال الذين يملكون العقلية المناسبة للتفكير لتحقيق النجاح على المدى البعيد جداً وذكر بأنّ عمليات الاستحواذ الخاصة بهم هي أقرب ما تكون لعمليات الاندماج.
  • Naoko Yoshida منتج لعبة Final Fantasy XIV أعرب عن رغبته في تحديث محرّك التطوير  في يوم من الأيام ولكنّ محرّك اللعبة حظي بالعديد من الإضافات والموارد خلال السنين الماضية وتحديث هذه الكمية من الأدوات ليس بالمهمة السهلة.
  • الناشر الفرنسي Focus Home Interactive ومالكة لفريق التطوير الألماني Deck13 أعلنت عن توسعة فريق التطوير بإستديو إضافي  بمدينة Montreal للمساهمة بالعمل على مشروع الفريق الضخم القادم “غير معلن بعد” والمقرر صدوره بالعام 2022.
  • Take-Two كانت تحاول ضم استوديو  Codemasters لكن EA دخلت على الخط وأفسدت خطتها وفي مقابلة مع Strauss Zelnick رئيس Take-Two قال بأنّ خسارة الصفقة كانت “محبطة”  وهي تسعى أن تضيف الاستحواذات المزيد من القيمة لمسثتمريها والشركة تتعامل مع هذه العمليات مع الألة الحاسبة في يد والإستراتيجيات والتكتيكيات في يد أخرى ولكن مع المزايدة على قيمة الصفقة الخاصة بـ Codemasters  وجدوا بأنها لم تكن ملائمة من الناحية المادية.
  • مجموعة Embracer Group المالكة لشركة THQ Nordic أضحت أكبر شركة ألعاب في أوروبا متفوقة على يوبيسوفت حيث بلغت قيمتها السوقية إلى 10.4 مليار دولار مقابل 10.3 مليار دولار لصالح Ubisoft.
  • تعاون جديد جمع نينتندو مع مايكروسوفت بإطلاق خدمة “Nintendo Switch Concierge” والتي تتيح لمالكي الجهاز التحدث لأحد أعضاء الفريق الفني بشركة نينتندو وجها لوجه لشرح أي أسئلة. هذه الخدمة ستكون مجانية وعبر استخدام منصة Microsoft Teams والموقع الرسمي لها.
  • فريق DICE LA يبدو بأن يعمل على مشروع لعبة باتلفيلد جديدة غير الجزء الرئيسي الذي قيل بأنه قادم في نهاية 2021 وهذا حسب تصريح لـ Justin Wiebe مخرج التصميم بالفريق بأنهم عادوا لإنتاج لعبة لها تاريخ طويل معها و عند إجابة المتابعين بكونها Battlefield أكد صحة هذا الأمر، مما جعل كل الأنظار تتجه للعبة Battlefield: Bad Company 3.
  • مسرب الأخبار Navtra كشف بأن النسخة المحسنة للعبة Final Fantasy VII Remake ستقدم معها محتوى إضافي جديد للقصة ولن تكون تحسين للرسوم فقط.

مقالات

بودكاست

بودكاست جرعة إضافية: الحلقة 256

بودكاست جرعة إضافية: الحلقة 257

تقييمات

تقييم: Destruction AllStars

تقييم: Little Nightmares II (الكوابيس الصغيرة)

بارعة

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock