رياضة

وزير الصحة الإسباني يستبعد عودة الجماهير ويحذر من الاحتفال بتتويج الريال

[ads1]


استبعد سانتياجو إيلا، وزير الصحة الإسباني، عودة الجماهير إلى الملاعب الإسبانية سبتمبر المقبل، فى ظل وجود مخاوف من تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا سريع الانتشار، وعبرت وزارة الرياضة الإسبانية ورابطة الليجا عن آمالهما في عودة أعداد محدودة من الجمهور لملاعب كرة القدم بالبلاد عند استئناف الموسم الجديد فى سبتمبر المقبل، على أن يزيد العدد إلى 50 من القدرة الاستيعابية للملاعب فى نوفمبر قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها فى ديسمبر بعد ذلك.


لكن زيادة عدد حالات الإصابة بالعدوى فى إسبانيا منذ إلغاء حالة الطوارئ فى يونيو الماضى اضطرت بعض المناطق لإعادة فرض إجراءات إغلاق وعزل محلية وتقييد الحركة ما يشكل تهديدا للعودة إلى الوضع الطبيعى قريبا.


وقال وزير الصحة الإسبانى فى تصريحات لإذاعة “كادينا سير” الإسبانية، “بصراحة لا أرى ذلك ممكنا فى ظل الأوضاع الحالية، رأينا بعض بؤر العدوى ولحسن الحظ نجحنا فى السيطرة عليها، حتى الآن لا نرى إمكانية لعودة الجمهور”.


وأضاف، “سنفكر بروية وسنوفر المعلومات حتى يتسنى للأجهزة الرياضية اتخاذ القرار فى الوقت المناسب، علينا توخى الحذر فى خطواتنا فى التعاطى مع الفيروس ومن ثم فإن تجمع أعداد كبيرة من الناس فى مكان واحد فى هذا الوقت غير مطلوب على الإطلاق”.


ووجه وزير الصحة الإسبانى رسالة إلى جماهير ريال مدريد، طالبهم فيها بعدم المبالغة فى الاحتفال إذا توج فريقهم بلقب الدورى فى وقت لاحق من اليوم الخميس، مؤكداً على إن الفيروس لا يزال نشطا فى إسبانيا رغم السيطرة عليه.

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock