العاب

Apple تُهمش مُعالجات Intel بينما تحتفظ بالقليل من الولع تجاه AMD Navi


تسريبات: في حين أن عملاق التكنولوجيا Apple بادرت بتهميش شركة Intel فيما يخص نظام المعالجه المركزيه إلا أنها لا تزال تحتفظ بالقليل من الولع تجاه AMD ، حيث كشف رمز الكود الخاص من نظام Apple macOS 11 Big Sur Developer Beta 1 عن عدد كبير من البطاقات الرسوميه التي تحمل أسماء AMD Radeon Graphics المُستقبليه بالإضافه إلى عدد من مُسرعات التشغيل من AMD Instict وهذا كان وِفقاً للتسريبات التي خرجت اليوم من بعض المواقع الأوروبيه.

تضمنت هذه المعلومات وجود لرموز بطاقات رسوميه تحمل عنوان Navi 31 مما يُسهل علينا الإستدلال بوجود دقة تصنيع معمارية RDNA 3 المُرتقبه. ولكن وفقاً لخريطة الطريق الموضوعه من قبل AMD فإن الإطلاق الزمني المؤقت لمعمارية RDNA 3 هو نهاية عام 2022. فقد أشارت رموز Big Sur مراراً وتكراراً إلى تدعيم 6 بطاقات رسوميه من RDNA 2 Big Navi والتي إشتملت في ضمنها على بعض رموز تصاميم Navi 23 & Navi 22.

بالحديث عن كفائة التصنيع فقد إستطاعت فعلياً AMD إلى رفع مستويات الأداء بنسبة 50% لكل واط مُستهلك من معمارية RDNA 2 مُقارنةً بتصميم معمارية RDNA 1 الأولي، وقد بادرت بالفعل شركة AMD في تثبيت إضافات Linux patches إلى بعض البطاقات الرسوميه التي أتيت بُمسميات غريبه نوعاً ما “Sienna Cichlid” والتي يُشار إليها من العديد من المصادر على أنها Big Navi المُنتظره. أما بالحديث عن الجهات المؤسسيه فقد اضافت Apple دعماً جديداً لِمُسرعات Radeon Instinct MI100 & MI220 ويُقال أن Radeon Instinct MI100 هو التصميم المُحسن لطراز دقة التصنيع الحاليه لمعمارية Vega الهندسيه.

بالإضافه إلى كل ذلك تضمن نظام macOS Big Sur بعض التلميحات التي تُشير إلى إشراقه جديده من مُعالجات APU APD القادمه وسيأتي إسم Cezanne لواحد مع المُعالجات المُسرعه من سلسلة RYZEN 5000 APUs وقد تأتي رقاقات معمارية ZEN 3 المُنتظره في عام 2021 لتحل محل وحدات APUs المُسرعه الحاليه من عائلة RYZEN 4000 والمُلقبه بإسم Renoir.


للأسف لا توجد الكثير من الدلائل التي تؤكد على إستخدام AMD معمارية Navi من أجل Cezanne القادم والتي يتمنى الجميع رؤيتها أم سيظل إستناده على دقة تصنيع Vega الحاليه.




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock