رياضة

نسخة الظاهرة.. فيفا يستعيد ذكريات نهائي كأس العالم 2002 بين البرازيل والمانيا



استعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ذكريات مرور 18 عاما على المباراة النهائية من كأس العالم في كوريا واليابان 2002، حيث أقيمت المباراة النهائية بين البرازيل والمانيا وانتهت بتتويج البرازيل بهدفين سجلهما الظاهرة رونالدو مقابل لا شيء، ونشر الحساب الرسمي لـ”الفيفا” على “تويتر”، فيديو لملخص أهداف رونالدو في هذه البطولة ولحظة تتويج بلاده بالكأس، وعلق قائلا: “نسخة الظاهرة… عوّض هزيمة البرازيل في نهائي النسخة السابقة وسجل 8 أهداف منهم هدفي النهائي”.


كأس العالم 2002 هي النسخة السابعة عشر من كأس العالم لكرة القدم والتي جرت من 31 مايو وحتى 30 يونيو عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بتنظيم مشترك بين الدولتين. وتعتبر هذه البطولة هي المرة الأولى التي تعقد في قارة آسيا بعد أن كانت تقام في قارة أوروبا والأمريكتين، وكانت المرة الأولى والأخيرة التي يشترك بلدان في استضافتها بعد أن قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعديل نظامه الأساسي في عام 2004.


ذكرى تتويج البرازيل بكاس العالم


 


وفي نهائي كأس العالم لكرة القدم 2002 لعبت بين ألمانيا والبرازيل على ملعب يوكوهاما الدولي في يوكوهاما، اليابان، فكانت هذه المباراة أول مواجهة بين الفريقين في تاريخ بطولات كأس العالم، واستطاع منتخب البرازيل الفوز بنتيجة 2-0 لتفوز باللقب الخامس، بهدفين سجلهما رونالدو.


 


وبالأمس، احتفى الاتحاد الدولى لكرة القدم، بفوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم 1986، والتي كانت تلعب في دولة المكسيك، حيث رفع النجم الأسطوري مارادونا كأس العالم للمرة الثانية لبلاده.


 


وكتب الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” عبر حسابه بموقع “تويتر”: “في مثل هذا اليوم كأس العالم  في المكسيك 1986 على ملعب الأزتيكا رفع النجم الأسطوري كأس النسخة التي كان فيها النجم الأبرز وكانت هذه اللقطة الأيقونية”.


 


وفاز بنسخة مونديال 1986 الأرجنتين، بعد تغلبها على ألمانيا الغربية، بنتيجة 3/2، ليفوز المنتخب الأرجنتيني بالبطولة للمرة الثانية فى تاريخه.







الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock