رياضة

أخيرا.. ميسي يسجل الهدف 700 فى مسيرته الكروية بقمة برشلونة ضد أتلتيكو




أحرز النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسبانى، الهدف الثانى في شباك ضيفه أتلتيكو مدريد، عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 39 من زمن المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب “كامب نو”، في قمة منافسات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري الإسباني بالموسم الجارى 2019-2020.


ويحمل هدف ميسي رقم 700 في مشواره الحافل بالإنجازات والأرقام القياسية الفريدة من نوعها مع الفريق الكتالونى والمنتخب الأرجنتينى.


وأحرز النجم الأرجنتينى أهدافه الـ699 قبل هدف اليوم خلال مشاركته في 861 مباراة بجميع البطولات سواء بقميص برشلونة أو منتخب بلاده.


ويملك ميسي 629 هدفا قبل لقاء اليوم ضد أتلتيكو مدريد فى 723 مباراة مع برشلونة وتوج خلالها بـ35 لقبا منذ هدفه الأول في مايو عام 2005، فيما أحرز قائد البلوجرانا 70 هدفا مع المنتخب الأرجنتينى فى 138 مباراة، ليصبح الهداف التاريخى لمنتخب التانجو.



ونجح ميسي خلال هذا السجل التهديفى المرعب في تسجيل 54 “هاتريك” وتحويل 52 ركلة حرة مباشرة إلى أهداف.


ويحتل برشلونة المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة برصيد 71 نقطة، فيما يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.


برشلونة ضد أتلتيكو مدريد


ولا يملك الفريق الكتالونى أي بدائل في مواجهة الليلة سوى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على فرصته التي تضاءلت مؤخرا فى الاحتفاظ بلقب الليجا للموسم الثالث على التوالي، خاصة بعد خسارته 4 نقاط عقب استئناف المسابقة مؤخرا بعد توقفها لأكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.


ويسعى برشلونة لمصالحة جماهيره بعد التعادل المخيب للآمال خارج ملعبه في الجولة الماضية أمام سيلتا فيجو بهدفين لكل منهما، سبقها بفوز صعب على أتلتيك بلباو بهدف دون مقابل في الجولة قبل الماضية، كما سقط في فخ التعادل السلبى أمام إشبيلية في الجولة الـ30 بالمسابقة.


 





الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock