رياضة

3 أسباب تمنح الفرنسى كريم بنزيما لقب “المهاجم المتكامل”.. صور



 


انتزع ريال مدريد انتصارًا صعبًا من فريق إسبانيول بهدفٍ نظيف في اللقاء الذي جمعهما بملعب كورنيلا ألبرات في إطار منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري الإسباني، وجاء هدف المباراة الوحيد بأقدام البرازيلي كاسيميرو بعد تمريرة بالكعب ساحرة من المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.


 


وبعد انتهاء اللقاء أدلى كاسيميرو بتصريحات قال: “الهدف لبنزيما، احتفلنا بالهدف مع كريم لأن التمريرة الحاسمة كانت خيالية، 90% من الهدف يُحسب له”.



 


وكان كاسيميرو هو من سجل هدف المباراة الوحيد، وبالرغم جودة الهدف الذي سجله لاعب خط وسط مدافع ليس مهاجم؛ إلا أن البرازيلي لم تكن لديه أي مشكلة في الاعتراف بفضل بنزيما.


 


في الحقيقة 90% من الهدف يُحسب للمهاجم الفرنسي المتميز، لا سيما وأنه مرر كرة بالكعب ساحرة دون أن تكون لديه رؤية واضحة، ولكنه يتمتع بحس هدّاف فمرر الكرة بهذه الطريقة.


 


صحيفة ” آس ” الإسبانية نشرت تقريرا مطولا عن كريم بنزيما وكيف كانت تمريرة الأمس عملًا فنيًا متكاملًا، ذكرنا بمراوغة بنزيما لثلاثة لاعبين من أتلتيكو مدريد في أحد اللقاءات التي أقيمت على ملعب كالديرون في دوري أبطال أوروبا، كما ذكرنا بالرأسية الرائعة التي سكنت شباك إشبيلية هذا الموسم في اللقاء الذي أُقيم على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.


 



 


بنزيما.. مهاجم متكامل


ليست مهمة المهاجم الوحيدة تسجيل الأهداف فقط، وإنما تمرير كرات حاسمة والتحرك الكثير في الشق الهجومي وسحب مدافعي الخصم لخلق مساحات لزملائه، وهو ما قام به بنزيما سابقًا رفقة البرتغالي المتميز كريستيانو رونالدو، الذي رحل إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2018، وما بعد مرحلته ويقوم به كذلك منذ انطلاقة هذا الموسم.



 



أرقام بنزيما مع ريال مدريد 


وسجل المهاجم الفرنسي هذا الموسم 17 هدفًا ومرر 7 كرات حاسمة في الدوري الإسباني، ما يعني أنه شارك في 24 هدفًا من أهداف ريال مدريد هذا الموسم، أي بنسبة 41% من إجمالي أهداف الفريق.


 


وعلى صعيد كافة المنافسات سجل بنزيما 22 هدفًا ومرر 10 كرات حاسمة، ما يعني أنه شارك في 32 هدفًا هذا الموسم، أي بنسبة 37% من إجمالي أهداف الفريق.


 



ميسي يتفوق على بنزيما

وبالرغم من التفوق الواضح للأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، على كريم بنزيما فيما يتعلق بالأرقام، إلا أن تأثير الفرنسي كبير جدًا مع ريال مدريد، فبغيابه يغيب القلب النابض للفريق.


 


وأسهم ليونيل هذا الموسم في 54% من أهداف الفريق في الدوري الإسباني و52% من أهدافه بكافة المنافسات.


 


ويحتل الألماني توني كروس المركز الثاني في قائمة أكثر من شارك بأهداف هذا الموسم مع ريال مدريد: 15 هدف (6 أهداف حملت توقيعه و9 تمريرات حاسمات).


 


بنزيما يقترب من رقم راؤول ورونالدو


 


ومرر المهاجم الفرنسي 107 كرة حاسمة منذ أن انضم إلى ريال مدريد، محتلًا المركز الثالث في قائمة أكثر من مرر كرات حاسمات مع ريال مدريد في الـ 25 سنة الماضية، بعد راؤول جونزاليس ورونالدو، إذ مرر كلاهما 116 تمريرة حاسمة طوال مسيرتيهما مع ريال مدريد.


 


وبالرغم من الأرقام المميزة للفرنسي في آخر موسمين؛ إلا أن موسم 2011/2012 يظل الأعظم له مع ريال مدريد، ففي ذلك الموسم سجل 32 هدفًا ومرر 19 كرة حاسمة.




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock