تقارير تشير إلى تركيبة Gigabyte الجديدة للـ PCIe في لوحات Aorus B550!



[ads1]

لوحة Gigabyte B550 Aorus Master هي لوحة “الفلاجشيب” من لوحات سلسلة Aorus المعتمدة على مقبس AM4 وشريحة B550 الجديدة لمعالجات AMD والتي توفر العديد من المزايا الرائعة للفئة المتوسطة من لوحات AMD المختلفة، لكن من الواضح أن هناك فكرة ما طبقتها Gigabyte في هذه اللوحة.

توقع  الجميع أن خطوط الـ PCIe المتواجدة تحت مدخل البطاقة الرسومية، الذي يأتي بنفس الواجهة، تم تقسيمها بين مدخلين من نوع x8 لكي تسمح لملاك هذه اللوحة بتوصيل بطاقتين على هذه اللوحة، لكن من الواضح أن سبب وجود هذه التقسيمات مختلف بعض الشيء.

ظهرت أحد التقارير التي تشير إلى أن جميع مداخل الـ M.2 التي وصل عددهم إلى ثلاثة مداخل يأتون بتوصيلات الـ PCIe 4.0 والذي ليس بطبيعي في معظم الحالات لأنه من المفترض أن تكون هذه التوصيلات من الجيل الثالث نظراً لطبيعة شريحة B550. لكن من المحتمل أن يكون المدخل المتواجد في الأعلى هو الذي يتمتع بتوصيلات الجيل الرابع من الـ PCIe والذي يأخذها مباشرةً من مقبس AM4.

بالنسبة للمدخل الثاني والثالث، فمن المحتمل أنه تم الحصول على توصيلاتهم من خلال محول للخطوط قام بفك مدخل الـ x16 الأساسي إلى ثلاثة خطوط بترتيب x8/x4/x4. من المحتمل أن أحد مداخل الـ x16 تقوم بمشاركة الخطوط الخاصة بها مع أحد مداخل الـ M.2 أيضاً. من الجدير بالذكر أن شريحة B550 تقوم بإستخدام خط الثمانية توصيلات من الجيل الثالث من أجل القيام بتشغيل شرائح التحكم على اللوحة عدى متحكم الصوت الذي يتم توصيله بشكل مباشر للمعالج.

[ads2]

[ads5]