رياضة

الاتحاد الإيطالى: الدوري قد يعود 20 مايو والوضع لا يتحمل كارثة قانونية

[ads1]


أكد جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، أن إلغاء مسابقة الدورى هذا الموسم أمر معقد للغاية، على الرغم من تفشى فيروس كورونا وحصد أرواح الآلاف فى إيطاليا بالفترة الأخيرة.


وقال جرافينا، فى تصريحات نقلتها صحيفة “كوريرى ديللو سبورت” الإيطالية، “أعتقد أن الإلغاء معقد للغاية بعدما أتممنا حوالى ثلثى الموسم وسيكون هناك ظلم خطير سيؤدى إلى حالة طوارئ قانونية قد لا نتحملها فى الوضع الحالى وسط حالة طوارئ الوباء التى نعيشها الآن.”


وأضاف، “يجب أن نقرر ماذا سنفعل، ومن جهتى سأفعل كل شيء لضمان أن بطل الدورى سيحصل عليه على أرض الملعب، وقد يتم ذلك الصيف المقبل.”


وعن الموعد المقترح لاستئناف الدورى قال، “أعتقد أن 20 مايو يمكن أن يكون موعدا مبدئيا يمكننا أن نستأنف فيه المسابقة مع بعض الإجراءات الاحترازية، لكن حتى الآن لا يوجد شيء مؤكد بنسبة 100%.”


وفجر جابرييل جرافينا مفاجأة بعدما أكد أن أندريا أنيللى رئيس يوفنتوس رفض فكرة تتويج فريقه بلقب الدورى الإيطالى لهذا الموسم فى ظل توقف النشاط الكروى بعد انتشار فيروس كورونا.


وقال جرافيا: ” رئيس يوفنتوس أندريا أنيللى رفض فكرة منح فريقه اللقب باختيار البطل الأخير للبطولة، وأكد إنه لا يريد الفوز بهذه الطريقة“. وأضاف: “إلغاء الدورى أمر معقد لدينا أكثر من فريق ينافس على اللقب وسيكون من الظلم إلغاء المنافسات، ستكون هناك حالة طوارئ هذا الموسم“.


وأتم: “هناك العديد من الأمور يجب أن يتم حسمها أيضا مثل الفرق المشاركة فى دورى الأبطال والدورى الاوروبى والفرق الصاعدة والهابطة“.


يذكر أن الدورى الايطالى الذى يتصدره حاليا يوفنتوس برصيد 36 نقطة تم إيقافه حتى 30 إبريل الجارى بسبب انتشار فيروس كورونا فى البلاد.

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock