آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

جنازة الأمير فيليب تعدل جدول مباريات الدوري الإنجليزي – العرب والعالم

بعد إعلان قصر باكنجهام البريطاني أن جنازة الأمير فيليب، من المقرر أن تقام 17 أبريل الجاري، وهو اليوم الذي سيوافق يوم السبت الذي يشهد فعاليات كروية باستمرار في بريطانيا، قرر منظمو كرة القدم الإنجليزية تعديل جدول المباريات لتجنب تعارضه مع جنازة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية.

وقالت رابطة كرة القدم الإنجليزية، التي تدير الأقسام الثلاثة من الدوري بالإضافة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن المباريات التي كان مقررا لها أن تبدأ في الساعة 3 مساءً يوم السبت المقبل ستؤجل حتى لا تتعارض مع مراسم جنازة الأمير فيليب التي ستبدأ في نفس التوقيت.

وأكدت رابطة كرة القدم الإنجليزية، في بيان أمس، أن الرابطة ستتعاون الآن مع أنديتها لتحديد وقت إقامة المباريات، مع مراعاة توقيت مراسم جنازة دوق إدنبرة.

وبالنسبة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فلم يصدر تصريح بعد عن موعد المباريات التي تتزامن مواعيدها مع مراسم جنازة الأمير فيليب، حيث إنه من المقرر أن يستضيف ولفرهامبتون نادي شيفيلد يونايتد في الساعة 3 مساء السبت المقبل  في 17 أبريل.

ومن المقرر أيضا إقامة مباراة أخرى في الدوري في وقت سابق من ذلك اليوم، حيث يلعب فريق نيوكاسل ضد وست هام، بينما من المقرر أن يلعب تشيلسي مع مانشستر سيتي في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي في الساعة 5:30 مساء السبت المقبل.

وكانت الحكومة البريطانية قد تركت الأمر لتقدير الاتحادات الرياضية لتقرير إمكانية نقل المباريات الت تتزامن مع مراسم جنازة الأمير فيليب، بحسب «أسوشيتد برس».

وأعلن المسؤولون في القصر الملكي البريطاني أمس، أن جنازة الأمير فيليب، من المقرر أن تقام السبت المقبل الموافق 17 أبريل الجاري، بقلعة وندسور، في قداس عائلي مغلق أمام العامة.

ووأوضح القصر البريطاني أن الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، الذي توفي عن 99 عاما، الجمعة الماضي، المعروف أيضا باسم دوق إدنبره، شارك في التخطيط لجنازته، وإن الاقتصار على الأسرة جاء وفقا لرغباته.

ومن المقرر أن يقام قداس الأمير فيليب بشكل صارم بما يتماشى مع إرشادات الحكومة البريطانية بشأن كورونا «كوفيد 19»، والتي تقيد عدد الأشخاص الذين يحضرون الجنازات. بينما ليس هناك معلومات مؤكدة عما إذا كانت العائلة المالكة ستكون ملزمة بوضع كمامات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock