العاب

شركة Qualcomm تعلن عن شريحة مودم Snapdragon X60 للجيل الخامس 5G

[ads1]

مع البدء في زيادة انتشار شبكات الجيل الخامس في العالم ، أصبح الاهتمام أكبر بتقنيات هذا الجيل والدعم العتادي له، وذلك لما يوفره من أطياف أعلى في الترددات و سرعات أكبر من الجيل الحالي من الشبكات. ومن هذا المنطلق أعلنت شركة كوالكوم عن نظام Snapdragon X60 5G Modem-RF ، وهو الجيل الثالث من حلول المودم الى الهوائيات للجيل الخامس 5G . يتميز Snapdragon X60 بكونه أول نطاق قاعدي بتقنية تصنيع 5 نانومتر يدعم تقييات جيل 5G في العالم ، وهو أيضاً أول نظام 5G Modem-RF في العالم يدعم جميع أطياف نطاقات الجيل الخامس 5G الرئيسية ، بما في ذلك ترددات mmWave و sub-6 بفضل استخدام تقنيات (FDD) و (TDD) ، مما يوفر المرونة القصوى للمشغل لرفع أداء أجهزة الجيل الخامس والدعم الخاص به .

وقد تم تصميم هذا الحل الجديد من اجهزة (مودم الى هوائي 5G modem-to-antenna ) لتوفير أداء أفضل أجهزة الجيل الخامس المحمولة وزيادة قدرة ونطاق التشغيل في جميع أنحاء العالم، بجانب زيادة متوسط السرعات لها أيضاً . تم تصميم Snapdragon X60 بشكل خاص لتسريع عملية انتقال الشبكة إلى الوضع المستقل 5G من خلال دعم جميع النطاقات و المجموعات للطيف الرئيسي للجيل الخامس، هذا إلى جانب دعم إمكانيات التحكم الصوتي 5G Voice-over-NR (VoNR .

وحدة هوائي Qualcomm QTM535 mmWave

كما يتميز Snapdragon X60 بوحدة هوائي Qualcomm QTM535 mmWave الجديدة ، المصممة لضمان أداء متفوق على هذه الموجة , وتعتبر QTM535 هي الجيل الثالث من وحدات 5G mmWave الخاصة بالهواتف المحمولة ، والتي تتميز بتصميم أصغر حجماً من الجيل السابق، وهو ما يساعد على تصميم هواتف محمولة أكثر نحافة (حيث يشغل حيّزاً أقل من السابق).

وقال كريستيانو آمون ، رئيس مجلس الإدارة “تعد Qualcomm في طليعة الشركات المهتمة بتقنيات الجيل الخامس 5G مع كلاً من الشركات المصنعة للهواتف و مزودي الشبكات الذين يتسابقون لدعم هذه التقنية الجديدة والمميزة، ونظرًا لأن شبكات الجيل الخامس المستقلة قد تم تقديمها في عام 2020 ، فإن منصة الجيل الثالث من 5G modem-RF توفر دعم جميع النطاقات و المجموعات للطيف الرئيسي للجيل الخامس ، وهو ما يعني توفير خيارات أكبر والتي بدورها ستساعد في التوسّع السريع لنماذج وأجهزة الجيل الخامس 5G ، كما ستساعد تقنيات كوالكوم في تعزيز التغطية وكفاءة الطاقة والأداء لهذ لأجهزة المحمولة.

تتيح شريحة Snapdragon X60 سرعات إنترنت شبيهة بتلك التي توفرها الألياف الضوئية وأزمنة تأخير منخفضة (Latency) عبر شبكة الجيل الخامس 5G اللاسلكية ، مما سيساعد على توفير جيل جديد من التطبيقات والتجارب والمميزات ، بدءًا من الألعاب التعاونية متعددة اللاعبين عالية الاستجابة ، ومروراً بمقاطع الفيديو الغامرة بتقنيات التصوير المحيطية 360 درجة، ووصولاً إلى الحوسبة السحابية المتصلة – كل ذلك مع الحفاظ على كفاءة الطاقة وتوفير عمر أطول للبطارية.

توفر شريحة Snapdragon X60 العديد من التقنيات والميزات الجديدة مثل دعم ترددات mmWave و sub-6 المجمعة بفضل استخدام تقنيات (FDD) و (TDD) . كما تدعم تقنية تقاسم الطيف الديناميكي أو dynamic spectrum sharing (DSS) التي تسمح للمصنعين مجموعة واسعة من خيارات العمل -بما في ذلك القدرة على إعادة استخدام طيف LTE لشبكات الجيل الخامس 5g – وهو ما سيساعد على توفير سرعات أعلى للشبكة بشكل عام، بجانب تسريع عملية توسّع إنتشار شبكة الجيل الخامس نفسها 5G .

سرعة أكبر ، ترددات أكثر ، تحكم صوتي :

يوفر هذا الحل الجديد من حلول (المودم الى الهوائيات للجيل الخامس 5G ) العديد من المميزات الرائعة مثل سرعات تنزيل تصل إلى 7.5 جيجابت في الثانية (Gbps) وسرعات تحميل تصل إلى 3 جيجابت في الثانية . كما سيوفر دعم تقنية إمكانيات التحكم الصوتي VoNR ، القدرة على الاستفادة بشكل أكبر من تقنيات الجيل الخامس كنظام مستقل عن طريق تطبيق القدرة على التحكم والمزيد من الخدمات الصوتية على الأجهزة الجديدة من 5G NR .

من المقرر أن تقوم شركة Qualcomm Technologies بشحن عينات من شرائح Snapdragon X60 و QTM535 الجديدة في الربع الأول من عام 2020 (الربع الحالي) ، مع الهواتف الذكية التجارية من الفئات العليا ، أما نظام Modem-RF الجديد فمن المتوقع أن نراه للمرة الأولى في أوائل عام 2021 القادم . لمزيد من المعلومات ، يمكنك زيارة صفحة Snapdragon X60 Modem-RF System .

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock