آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مأساة مريض كورونا.. يبتر قدمه بعد أن تحول لونها



بعد عشرة أيام من العزل المنزلي اضطر مريض بفيروس كورونا المستجد إلى بتر نصف ساقه إثر إصابته بجلطة دموية حولت قدمه إلى اللون الأسود مما دعا إلى نقله إلى المستشفي وإجراء جراحة بعمق 6 بوصات في فخذه.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية ادعى المهندس البالغ من العمر 56 عامًا، من مقاطعة دورست الإنجليزية، أن فيروس كورونا المستجد تسبب في تجلط دمه والتأثير على قدمه سلبيًا.

وحث المهندس لي مابات الناس على ضرورة اتباع الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد وعدم مخالفاتها بأي شكل من الأشكال، واصفًا الفيروس بأن أسوأ من الأنفلونزا، فتزيد فيه آلام الجسم وفقدان التذوق.

بترت ساق المهندس الخمسيني اليمنى من أسفل الركبة بعد أن اعتقد بتعافيه تمامًا من فيروس كورونا خلال الحجر المنزلي إلى أن اكتشف أنه لا يشعر بأي حركة في قدمه اليمني، حيث تشكلت الجلطة الدموية.  

قال مابات: «شعرت بأن ساقي ميتة، فصلت بخدمات الطؤاري، وبدورهم نصحوني بتناول المسكنات، وزاد الألم مرة أخرى بعد بضعة أيام، لذا اتصلت بهم مرة أخرى، فنصحوني بالذهاب للمستشفي».

وتابع مريض كورونا: « عند وصولي المستشفي أجريت الاختبارات وفحصًا بالأشعة المقطعية أظهر جلطة دموية بحجم 6 بوصات في الجزء العلوي من فخذي، فأجريت على الفور عملية جراحية في مستشفى بورنماوث الملكي لإزالة الجلطة».

وواصل المهندس الخمسيني: « كان الأطباء يحاولون إعادة تدفق الدم إلى قدمي، لكن في الأيام التالية للجراحة بدأت أصابع قدمي اليمني تتحول ببطء إلى اللون الأسود خلال إقامتي في المستشفي».

واختتم: «توقف تدفق الدم إلى كاحلي وبدأت قدمي تموت ببطء بعد 13 يومًا من الجراحة، ليتم بعدها اتخاذ قرار بتر ساقي، مشيرًا إلى أنه لا يعاني من أي صحية، وأنه يرجو المشي مرة أخرى باستخدام طرف اصطناعي».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock